تناول العسل يومياً يحميك من عدوى المستشفيات
الثلاثاء 06 يوليو 2010

أفادت دراسة حديثة بأن تناول العسل بشكل يومي يساعد في مكافحة بكتيريا "مارسا" الخطيرة التي تنتشر عادةً بين المرضى والأطباء في المستشفيات. وذكرت صحيفة "صانداي

اكسبرس" البريطانية في عددها اليوم، أن الدراسة تفيد بأن البروتين الموجود في العسل يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا وقادر على إبطاء نمو بكتيريا "مارسا" المقاومة للدواء.
وأوضحت الدراسة أن البروتين المسمى "ديفينسن1" والمصنع من قبل النحل قد يسهم في وقت قريب بعلاج الأمراض الجلدية المعدية والحروق ومكافحة الأمراض والفيروسات المقاومة للأدوية.
وتظهر أرقام حكومية رسمية حديثة أن 273 بريطانياً لقوا مصرعهم العام الماضي آثر الإصابة بعدوى "مارسا" فيما تأثر كثيرون بأمراض معدية أخرى مقاومة للعقاقير.
يذكر أن "مارسا" هو نوع من البكتيريا الذكية جداً إذ تقوم بتطوير نفسها ضد لقاح "البنسليين" كل 7 سنوات فلا يتمكن اللقاح من القضاء عليها.
وينتقل "مارسا" إلى أصحاب المناعة الضعيفة عن طريق الأدوات الشخصية للشخص المصاب بالعدوى أو جرح مفتوح أو عن طريق الأماكن القذرة وتبقى البكتيريا داخل جسم الإنسان وتكون مستعمرات بداخله وتتغذى على دمه لتؤدي في نهاية الأمر إلى الوفاة.

أضف تعليقك

هل تود حفظ معلوماتك

رسالة *



جديدالأخبار الطبية

التمر الغذاء الأمثل للصائمين

الأربعاء 18 أغسطس 2010

أكد الدكتور مجدى بدران استشارى الأطفال وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة وزميل معهد الطفولة...

دراسة: جراحة دماغية لعلاج السكري

الأربعاء 18 أغسطس 2010

أظهرت دراسة أمريكية جديدة أن جراحة دماغية معيّنة قد تؤدي إلى تحسن في علاج مرض السكري من النوع...

المانجو ترفع المناعة

الاثنين 16 أغسطس 2010

أكد الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة زميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس...

حبة مضادة للكوليسترول تخفف خطر الوجبة السريعة

الاثنين 16 أغسطس 2010

أفاد باحثون بريطانيون بأن على مقدمي الوجبات السريعة توزيع الأدوية المضادة للكوليسترول معها لمواجهة...

في سابقة الأولى من نوعها.. جراحة لتصغير المعدة من الفم

الأحد 15 أغسطس 2010

أخضع أطباء مريضاً لجراحة تصغير معدته عبر فمه، هى الأولى من نوعها في الولايات المتحدة.وذكر موقع...