استفتاء

ماهو رأيك فى تصميم موقع الهيئة الجديد؟
 

أحدث الأخبـــــار

أخبار الهيئة

المتواجد الأن

حاليا يتواجد 113 زوار  على الموقع


لقاء الاستاذ وليد احمد حسن المدير التنفيذي لهيئة رعاية الابداع العلمي بسعادة وزير الثقافه الاستاذ- الطيب حسن بدوى PDF طباعة إرسال إلى صديق
الكاتب الموقع العلمي – البراء محمد المهدي البيتي   
الأحد, 09 أغسطس 2015 11:51

الخميس, 6 أغسطس 2015 إلتقى الوزير/ الطيب حسن بدوي وزير الثقافة بمكتبة ظهر اليوم الأستاذ / وليد أحمد حسن المديرالتنفيذى لهيئة رعاية الإبداع العلمي الذى قدم لسعادة الوزير فى بداية اللقاء تنويراً عن مشروعات الهيئة وما أنجزته الهيئة على صعيد رعاية الإبداع العلمي وما يصاحب ذلك من فعاليات علمية تنافسية رفدت مجتمع البحث العلمى بالعديد من الأعمال القيمة، وأضاف ان الهيئة ظلت تكتشف و تقدم المتميزين لاكثر من عقدين من الزمان، مشيراً الى انها قدمت للمجتمع العديد من المبدعين الذين حصدوا الجوائز في عدد من المحافل الاقلمية والدولية ، كما اسهمت بشكل واضح في ترقية البحث العلمي ولفت إنتباه المجتمع لخصوصية المجال الذي تعمل فيه رغم التحديات ، وأكد ان مسيرة الهيئة ماضية لبلوغ غاياتها وتحقيق أهدافها، من جانبة إمتدح السيد/ الوزير جهود الهيئة ودورها في رعاية المبدعين ورعاية الباحثين وكشف عن خطه للتعاون بين الطرفين في جانب الثقافة والتراث القومي وقال: أن الوزارة ستكون شريكاً أصيلاً في دفع مسيرة الهيئة الى الأمام ووعد بتقديم الدعم اللازم لانجاح مشروعاتها ،مبيناً ان الهيئة تظل علامة فارقة لتفردها في هذا الحقل الحيوي.


 


آخر تحديث: الأحد, 09 أغسطس 2015 12:11
 
ختام فعاليات مخيم الموهبة للاطفال2015 م PDF طباعة إرسال إلى صديق
الكاتب محمد الحاج علي   
السبت, 06 يونيو 2015 13:14

جاءت هذه الدوره لتضيف سفرا اخر من النجاحات التي تتميز بها مشاريع الهيئه .. حيث خرجت الدوره السادسه بثوب قشيب وذلك للرعايه الكريمه من ديوان الزكاة الاتحادي ومشاركة جامعة المستقبل .. بدأت هذه الدوره والتي عقدت بمقر الهيئه في 17 مايو لتختتم اعمالها اليوم بحضور عدد (32) طفل إجتازو كل إختبارات الكفاءة والقدرات وقدمت فيها العديد من المحاضرات التي إستهدفت بناء القدرات وتنميه المهارات وإكساب روح العمل الجماعي ...
الاستاذ وليد احمد حسن المدير التنفيذي للهيئة اعرب عن شكره لكل من مد يد العون للهيئه من اجل قيام هذه الدوره واعدا بمواصلة النجاح في بقيه مشاريع الهيئة مقدما الدعوة للجميع من اجل التكاتف لصنع جيل يتسلح بالعلم والمعرفه حيث اعلن عن استعداد الهيئة للقيام باي عمل مشترك يستهدف تنميه قدرات اطفال السودان.


آخر تحديث: الأحد, 09 أغسطس 2015 12:37
 
اليوم العاشر لمخيم الموهبة للاطفال الدورة السادسة PDF طباعة إرسال إلى صديق
الكاتب محمد الحاج علي   
الخميس, 28 مايو 2015 13:03

اليوم العاشر والاخير في مخيم الموهبة للاطفال زيارة للقرية التراثية كانت زيارة مليئه بالحماس والتشويق لمعرفة المعالم والعادات السودانية والمناطق والحضارات وقد قام الاطفال بطواف حول ارجاء القرية الاربعه حيث تمثل السودان بشرقة وغربه وجنوبة وشمالة

 

كان دخولنا ببوابة الشرق (بوابة سواكن) لنرى من خلالها عروس البحر سواكن الجميلة ومنها تجولنا بشرق السودان بقبائلة المختلفة ( الرشايدة ، البني عامر ، الهدندوة....) ورأينا نماذج من مساكنهم (الخيام المتنقلة ) عرجنا إلى شمال السودان لنطوف بحضارات قديمة مثل حضارة مروي ورأينا الإهرامات ومساكن بها (السحارة – العنقريب – والبرش) ثم عرجنا إلي وسط السودان (بوابة عبد القيوم والدولة المهدية ) ثم توجهنا إلى غرب السودان حيث طفنا بجميع قبائلة ( الحوازمة – والبقارة – والأبالة – وبني هلبة – والكواهلة ... ) ورأينا مساكنهم المختلفة من بيوت الشعر والبروش والقطاطي .... وماتحتوية من أثاثات والأدوات المستخدمة من عنقريب القد والمرحاكة والخمارة .... ثم تجولنا في جبال النوبة وتعرفنا علي عاداتهم وثقافاتهم وتراثم الجميل.

 

وفي خاتمة الزيارة حضر الينا الدكتور/ الجميعابي مدير منظمة انا السودان وعرفنا بمنظمة انا السودان وعدد مجالاتها وتمسلت في الصحة والتعليم والثقافة ثم قام بصحبة الاطفال لرؤية عدد من السلاحف في القرية وبعدها استضاف الدكتور الاطفال في مكتبة الذي كان يعج بمقتنيات وتماثيل في غاية الروعه والجمال وكان هنالك عدد من التماسيح محنطة وعدد من الحيوانات البرية وادوات كثيرة تستخدم في العصور القديمة مثل صحن باشري ومن ثم قام الدكتور بشكر الاطفال علي هذه الزياره الذي قال انه سعيد جداً بهم وتمنى لهم مستقبل ملئ بالعلم والمعرفة واخذ الاطفال صور تذكارية من الدكتور داخل وخارج مكتبة ..وكانت زيارة في قمة الروعة والفائدة الكبيرة الذي جناها الاطفال وقد كانت خير ختام لايام مخيم الموهبة في دورته السادسة ..

 

آخر تحديث: الأحد, 09 أغسطس 2015 12:25
 
اليوم التاسع لمخيم الموهبة للاطفال الدورة السادسة PDF طباعة إرسال إلى صديق
الكاتب محمد الحاج علي   
الخميس, 28 مايو 2015 12:54

اليوم التاسع مع أحد فائزى ملتقى الهندسة والحاسوب الذى ترعاه هيئة رعاية الابداع العلمى للتحدث ...وكان مشروعهم تحت عنوان

(Srack detection using micro strip antenna)

(كاشف الشقوق باستخدام الرقائق الهوائية الدقيقة)

م/محمد نصار حامد/جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا..قسم الطيران

م/ ميرفت بابكر/ جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا..قسم الطيران

وهو عبارة عن جهاز هوائى يستخدم لكشف التصدعات الدقيقة الغير مرئية ليتم استخدامه فى عمليات الكشف الدورية لتقليل تكلفة الصيانة.

وتحدثوا عن تجربتهم من البداية وصعوبة الشياء والتحديات التى واجهتهم وبالرغم من ذلك انجزو المشروع واكدوا أن الانسان اذا لديه هدف يحققه بالرغم من كل الصعوبات.

وفي النصف الثانى لليوم مع سعادةالرائد شرطة/الحسين مجذوب ورقيب أول/ فيصل عبدالقادر

محاضرة عن المرور والسلامة المرورية تحدث فى البدء عن المرور وهو تنظيم حركة السير وله ثلاثة عناصر (الانسان- المركبة- الطريق).

وبعد ذلك تحدث عن الحادث المرورى وأنواعه وتصنيفاته والمتحرى ومايقوم به من دور وكيفية القصد الجنائى.

وختامآ بالاشارات المرورية والعلامات المرورية والقرق بينهما وعزز الرائد المحاضرة بان السلوك الصحيح واحترام القانون يؤدى الى سلامة الجميع.


 

آخر تحديث: الأحد, 09 أغسطس 2015 12:32
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

JPAGE_CURRENT_OF_TOTAL