استفتاء

ماهو رأيك فى تصميم موقع الهيئة الجديد؟
 

أحدث الأخبـــــار

المتواجد الأن

حاليا يتواجد 44 زوار  على الموقع
السودان يستضيف الإجتماع السابع عشر للموزع الأفريقي لعناوين الانترنت PDF طباعة إرسال إلى صديق
الكاتب الموقع العلمي - أبسي دوت اس دي   
الأحد, 18 نوفمبر 2012 17:42

ينعقد بالسودان في الفترة 24-29 من الشهر الجاري الاجتماع السابع عشر للموزع الافريقي لعناوين الانترنت والذي تستضيفة الهيئة القومية للاتصالات بفندق السلام روتانا بالخرطوم , وتتيح الإجتماع الفرصة  لاكبر قطاع من المؤسسات المهتمة  بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للمشاركة  والاستفادة من البرامج التدريبية المقدمة من قبل من منظمة

AFRINIC , الى جانب الاستفادة من خبرة المشاركين في فعاليات الاجتماع الذي يشارك فيه اكثر من 200 مشارك يمثلون مزودي خدمات الانترنت في العالم.

 

ويضم  الإجتماع مجموعة عمل المؤسسات الحكومية  الافريقية حيث يشارك فيه مسؤوليين  حكوميين  من عدة بلدان  افريقية بهدف مناقشة القضايا المتعلقة بادارة الانترنت في افريقيا ومواجهة التحديات التي تواجة الجهات الحكومية والمنظمين, بجانب ورشة عمل لمشغلي افريقيا لعرض قضايا المشغلين على مستوى القارة الافريقية .

ويناقش الإجتماع السياسات المتعلقة بموارد الانترنت ومن ثم انتخاب مجلس ادارة الموزع الافريقي وتحديثات مزودي خدمات الانترنت , ومناقشة نشر الاصدار السادس من بروتوكول الانترنت -  ادارة الانترنت – التصويت الالكتروني لمجلس ادارة المنظمة واللوائح الداخلية للموزع الافريقي .

وتعتبر منظمة AFRINIC  هي المسجل الاقليمي لعناوين الانترنت لخدمة القارة الافريقية وادارة عنونة الانظمة المشغلة وضمان التوزيع العادل والاستغلال الامثل لموارد الانترنت وذلك لدعم استخدام تكونولوجيا المعلومات والاتصالات ونشر التنمية في جميع انحاء القارة الافريقية وتعزيز الادارة الذاتية للانترنت في افريقيا من خلال تشجيع وضع السياسات التشاركية .

وتقوم المنظمة بتنظيم اجتماعين كل عام لمناقشة السياسات العامة وتوفير فرصة  لجميع المنظمات ذات الصلة للاجتماع والادلاء بارائهم في السياسات التي تحكم الانترنت في المنطقة الافريقية  وتبادل المعرفة التقنية والبرامج التعليمية والتدريب.

ويعد هذا الإجتماع فرصة لمشاركة افضل من قبل المشغلين المحليين في انشطة منظمة AFRINIC التي تلعب الدور الاساسي في توزيع العناوين في شبكة الانترنت الى جانب تنمية استخدام تقانة المعلومات في المنطقة.

 

التعليقات (0)

RSS خاصية التعليقات

إظهار/إخفاء التعليقات

أضف تعليق

تصغير | تكبير

busy