استفتاء

ماهو رأيك فى تصميم موقع الهيئة الجديد؟
 

أحدث الأخبـــــار

المتواجد الأن

حاليا يتواجد 43 زوار  على الموقع
(فليم) أعقد واخطر فايروس فى منطقة الشرق الأوسط PDF طباعة إرسال إلى صديق
الكاتب مواقع عالمية   
الخميس, 31 مايو 2012 09:00

تمكن خبراء شركة "كاسبيرسكاي" بالتعاون مع الاتحاد العالمي للاتصالات الإلكترونية من اكتشاف فيروس جديد يأتي على شكل برنامج يستخدم في عدد من البلدان كأداة للتجسس الإلكتروني. وحسب معطيات الخبراء فان البرنامج المذكور والذي يحمل تسمية "وورم وين 32 فلايم" (Worm.Win32.Flame)

 

تبنت السلطات الايرانية المختصة في مجال الدفاع الالكتروني وهي هيئة تدعى (National Computer Emergency Response Team)  انها  تمكنت من اكتشاف ودحر فايرس يدعى فليم (Flame) ، حيث وصفته بانه اخطر واعقد الفايروسات على الاطلاق، فهو يقوم بادوار تجسسية كما يقوم بدور هجومي في نفس الوقت، وقد وصفته بانه يمكنه ان يوضح وينقل ما هو موجود على شاشة المستخدم، كما يتسلل الى مايكرفون الكمبيوتر ويسجل المحادثات، وهو قادر على تحديد هوية من في الشبكة، كما يقوم بجمع كلمات المرور (Passwords) ويرسل ملفات المستخدمين الى مخدم (Server) اخر.

وفي سابقة فريدة فان حجم (فليم) يبلغ 20 ميقابايت وهو بهذا اكبر 20 ال 30 مرة من الفايروسات المنتشرة الان، وقد ذكرت السلطات الايرانية انها جربت عليه 43 انتي فايروس (Antivirus) كلها لم تفلح في اكتشافه، ثم تمكنت في الاسابيع الماضية ان تطور برنامجا يحتوي (فليم) ويقضي عليه.

وتربط السلطات الايرانية بين هجومين سابقين استهدفا برنامجها النووي ومنشات قطاع النفط بهذا الفايروس، وهي بهذا توجه اصابع الاتهام لاسرائيل والولايات المتحدة الامريكية ورجحت ان (فليم) تم تطويره  عن طريق فريق مشترك بين الدولتين. من جهة اخرى اكد خبير في مركز ابحاث كاسبرسكي (Kaspersky) ان (فليم) ليس عمل الهاكارز المعروفين وانما هذا عمل تقف من خلفه دولة او دول وهي امكانيات لا توجد الا في الصين والولايات المتحدة وروسيا واسرائيل، واضاف ان اكثر المناطق تضررا من (فليم) هي ايران في المقام الاول وتليها الاراضي الفلسطينية، والسودان، وسوريا، ولبنان، ومصر، والسعودية.

وذكر خبراء من معمل ابحاث في هانقاريا انهم بدءوا العمل في تحليل (فليم) في هذا الشهر ولديهم اعتقاد ان عمره في الشبكة ما بين 5 الى 7 اعوام.

 

 

 

 

التعليقات (0)

RSS خاصية التعليقات

إظهار/إخفاء التعليقات

أضف تعليق

تصغير | تكبير

busy