استفتاء

ماهو رأيك فى تصميم موقع الهيئة الجديد؟
 

أحدث الأخبـــــار

المتواجد الأن

حاليا يتواجد 102 زوار  على الموقع
الثقة بالنفس و تطور صناعة الروبوت محاضرات اليوم العاشر بِمدينة أفريقيا التكنلوجية PDF طباعة إرسال إلى صديق
الكاتب الموقع العلمي   
الثلاثاء, 03 يونيو 2014 17:16

مخيم الموهبة للأطفال في اليوم العاشر بِمدينة أفريقيا التكنلوجية كانت الثقة بالنفس عنوان المحاضرة التى قدمتها الأستاذة إيناس حمد تحدثت فيها عن مدى أهمية تحديد الذمن ومدى تأثيرهُ علي الإنسان، وقد طرح الأطفال سؤال إتفق علية كل الأطفال وهو كيفية تنظيم الذمن وكيفية القرآءه الصحِيحة،

ومن ثم تحدتث عن البيئة ومايكسبة الإنسان من البيئة بِالفطرة والعقل.

 

أيضاً تحدثت عن مشكلة الزهج خلال فترة المزاكره وكيفية معالجة هذه المشكلة ألتي تشكل أرق للطلاب، وقد طرح الأطفال عدد من  الأسئله وكانت الأجابات مفيدة جداً.

وفي نهاية المحاضرة قدمت الأستاذة عُدة نصائح للأطفال تساعدهم في حياتهم الدراسية ليستفيدوُ منها، كانت المحاضرة ممتعة ومفيده كثيرأ لأطفال مخيم الموهبة.

الفترة الثانيه لليوم كان للتكنلوجيا الحديثة مكانه عن طريق محاضرة قدمها الدكتور الفاتح باشريِ والأستاذه ساره عبدالرحيم من شركة وايرا الهندسية، قدمُو من خلالها تقرير عن طريق البروجكتر يشرح مدىَ تطور صناعة الروبوت وأنواعة والمهام ألتي يقوم بها.

وتحدث الدكتور عن نموزج الزراع الألي الذي يقوم بمهام عديدة في المصانع المختلفة، وقد عرضت الأستاذه روبوت يقوم بِالنظافة وشرحت كيفية عملة والمهام التي يقوم بها عن طريق عرض فيديو يوضح ذلك، وذكرة أن فوائد الروبوت عديده منها(القيام بالأعمال الشاقة، يعمل أكثر من عمل في وقت واحد، الإتقان وقلة الأخطاء، يوفر الذمن والجهد).

وتحدثت عن مكونات الربوت (الجسم الفيزيائي-الحواس)(مكنيكي –كهربائي).

كما قالت أن مسمي الروبوت يعني العمل الشاق والذي ظهر في القرن العشرين وأول روبوت ألى للفضاء كان عام 2004م عن طريق وكالة ناسا الفضائية التي تتبع للولايات المتحدة الأمريكية.

في نهاية المحاضرة قدمَ لهم الدكتور نموزج لرجل ألي يقوم بالحركة بصوره كامله تفاعل الأطفال معهٌ حيث أعطت فرصة لكل طفل بتحريك الروبوت عملياً عن طريق جهاز التحكم عن بعد، كانت محاضرة تحمل الكثير من المعلومات الجديدة علي الأطفال إستفادو منها كثيراً وكانت دهشتهُم عندما تم تشغل روبوت النظافة الذي يتحرك لوحده عن طريق الحساسات والعجلات والمكانس الصغيره التي تقوم بنظافة الأرض بصوره مذهله نالت إعجاب أطفال المخيم.

 

التعليقات (1)

RSS خاصية التعليقات

إظهار/إخفاء التعليقات
...
0
شكرا على المعلومات
الضيف , يونيو 06, 2014

أضف تعليق

تصغير | تكبير

busy