استفتاء

ماهو رأيك فى تصميم موقع الهيئة الجديد؟
 

أحدث الأخبـــــار

المتواجد الأن

حاليا يتواجد 71 زوار  على الموقع
فى اليوم التاسع محاضرات وورش فى الاعمال الهندسية بكلية الهندسة بجامعة أفريقيا العالمية PDF طباعة إرسال إلى صديق
الكاتب الموقع العلمي   
الاثنين, 02 يونيو 2014 17:12

مخيم الموهبة للأطفال في يومة التاسع إحتوى علي زيارة ثانية  إلى جامعة أفريقيا العالمية كلية الهندسة حيث قابلنا الدكتور حسن شُنقر وقدمَ محاضرة لإطفال المخيم تناولت شرح وآفى عن طريق البروجكتر عرض الأدوات الهندسية وأنواع الأدوات التي تساعد في الأعمال الهندسية مثل أدوات النجارة والحدادة والبناء والكهرباء والسباكة،

وذكر الأدوات المكتبية مثل المسطره والتي تنقسم إلى قسمين (سم ، وبوصات) وكيفية إستخدامها وتثبيتها والوضع الصحيح لإستخدام القلم، ووضح أن المسطره لها أنواع ومنها المسطرة العملاقة، عادية، الفيرنا والتي تُستخدم في تحديد قُطر الدائره .

 

مسطرة الكمبيوتر أفقية ورأسية تُستخدم في تحديد نوع الطباعة على ورق A4-A3، المنقله تُستخدم لِقياس الزوايا .

واِلتقي أطفال المخيم بِعميد كلية التربية الدكتور احمد الريح يوسف احمد أبو عاقلة والذي شجعهم كثيراً وطلب منهم المثابره والإجتهاد حتي يتمكنوا من تطوير البلاد وتقدمها نحو الأفضل، موضحاً أنه درس بِبخت الرضاء علي يد الدكتور حسن شُنقر وقال أنه منبع للعلم يجب أن يستفاد من هذه الفرصه وإقتنامها لتكون ركيزه للأطفال في حياتهم اليومية والعلمية.

ومن ثم إنتقل أطفال المخيم لورشة الهندسة وهناك إلتقاهم الأستاذ عبدالله محمد بِصدر رحِب وشرح لهم أنواع ماكينات الخِراطه وكيفية عملها عموماً ووضح لهم أن الخراطه هي فن يقوم بتشكيل المعادن وقال لأبد لأي عملية تشكيل (خراطه) أن يكون لها رسم بياني يُوضح الشكل المراد تشكيلة .

حيث ذكرَ أن ماكِينة التزيين تقوم بصنع أشكال الأدوات مثل (الزردية، المفتاح بلدي ونجمه، المنشار، مبرد حديد أو خشب) وأيضاً قدم لهم شرح تعريفي عن جهاز Charging الذي يقوم بشحن بطارية السيارة وكيفية عملة.

وإنتقل الأطفال إلى معمل الحاسوب داخل كلية الهندسة حيثُ تحدث  الأستاذ محمد أبوالقاسم رئيس وحدة معامل الشبكة بكلية الهندسة، حيث رحبَ بأطفال المخيم كثيراً وقدم لهم شرح مبسط لعمل الشبكة وكيفية تكوينها وعدد لهم فوائدها وقال لهم أن الخادم (server)هوالذي يقوم بربط جميع الأجهزه في الكلية وأيضاً أن المعمل موصول بشبكة الجامعه، في آخر حديثة  تمني لهم المزيد من التفوق في حياتهم وقال أن أبواب المعمل مفتوحه لأطفال المخيم في أي وقت.

إنتهي اليوم التاسع من المخيم وملامح الفرحه في وجوه أطفال المخيم من هذه الزياره التي إعتبرها الكثير منهم أنها مفيده جداً لأنها تحتوي علي أشياء تقابلهم في حياتهم اليومية.

 

التعليقات (0)

RSS خاصية التعليقات

إظهار/إخفاء التعليقات

أضف تعليق

تصغير | تكبير

busy