استفتاء

ماهو رأيك فى تصميم موقع الهيئة الجديد؟
 

أحدث الأخبـــــار

المتواجد الأن

حاليا يتواجد 39 زوار  على الموقع
فى اليوم الثامن لمخيم الموهبة للأطفال الطموح والعزيمة الخطوات الأساسية للنجاح هما محاضرات اليوم الثامن PDF طباعة إرسال إلى صديق
الكاتب الموقع العلمي   
الأحد, 01 يونيو 2014 20:45

فى اليوم الثامن لمخيم الموهبة للأطفال بدأت فترته الأولي بمحاضرة مع الأستاذة ناهد مهدي بعنوان الخطوات الأساسية للنجاح وهي الدافعية وتنقسم إلى قسمين، دافع داخلي وخارجي، إلى جانب الطاقة (جسمية وحسية وعاطفية) . وذكرت أن الإلتزام والصبر والمُثابرة والإصرار من العوامل الأساسي

ة يجب على الإنسان فعلها من أجل تحقيق النجاح وأهم هذه الأشياء هوالهدف .

 

وفي الفتره الثانية لليوم كان الطموح والعزيمة عنوان للمحاضرة التى قدمتها الدكتورة آمنة نوري قالت في مستهلها أن النجاح يعتمد علي الطموح والعزيمة الذِين أساسهما الإيمان والثقة بالله.

وأضافت أننا دائماً نرضي بما يحصل ونقول لِخير، مُوضحه أن التوكل على الله لأ يعني التواكل، إلى جانب أن الإبتلاء خير كما قال تعالي فى محكم تنزيله (أنا عند حُسن ظن عبدِي بي)، وأن الموهبة والطموح يعتمدآن علي الإيمان بالله، مضيفه أننا نظلِم أنفسنا بالظٌن السيئ عند حدوث شئ عكس ماتمنينا، وأن كل ذلك يعتمد علي قوة الإيمان.

وقالت أن الخوُف من الإمتحان والظُلم والوحدة طبيعي لكن من المُفترض الآنخاف إلا من الله تعالي.

وضربت مثل أن الإنسان يمكن أن يحِب والدتة لدرجة أن يظلم نفسة وذلك بالخوف منها ومن ثم فِعل الخطاء لتفادي غضبها وعِقابها.

وقالت أن الإنسان يهرُب حتي يحس بالأمان وأن هذا الأمان يوجد عند الله تعالي فقط، وإن الإعتراف بالذنب يؤدي إلى عدم معاقبة الأخرين.

وختمت الدكتورة آمنة بقولها أن أهم مافي موضوع  الموهبة وتحقيق الأحلام هو الإيمان بالله، مشيرة إلى أن الله تعالي ضرب لنا أمثالاً في القرآن بالقصص لنِتعظ بها (الأيمان المطلق وعدم الخوف من أو علي أى شئ).

مؤكدة أن أهم الإختراعات في العالم قام بها أفراد أمنوا بمقدراتهم ووثقوا بأنفسهم وبالله مع أنهم غير مسلمين ولذلك نجحوا.

وأن الإستغفار وذِكر الله سبب لقرب الله مِنا وزيادة تقربنا منة، وقالت أن آدم وحواء دخل الشيطان إليهما من باب الخوف والشك، وكانت العاقبه هُبوطهما إلى الأرض.

تفاعل الأطفال كثيراً مع هذه المحاضرة واُعجبو بطريقة تقديمها التي جزبت إنتباههم وصرح بعض أطفال المخيم أنهم إستفادوا من هذه المحاضرة كثيراً وإنهم تعرفوا علي معلومات جديدة سوف تساعدهم في حياتهم، وعكست الأسئله التي طرحها الأطفال للدكتورة مدي وعئ الأطفال وأشادت بهم كثيراً وطلبت منهم عدم ترك الصلاة ابداً لانها الطريق الأول للنجاح.

 

التعليقات (1)

RSS خاصية التعليقات

إظهار/إخفاء التعليقات
لا أحلى من ذلك
0
فعلا لا توجد احلى من هذه الذكريات والجهد الخير لأبناء الغد .... نسأل الله ان يتقبل منكم العلم النافع لتعليم النشء
الضيف , يناير 01, 2015

أضف تعليق

تصغير | تكبير

busy