استفتاء

ماهو رأيك فى تصميم موقع الهيئة الجديد؟
 

أحدث الأخبـــــار

المتواجد الأن

حاليا يتواجد 26 زوار  على الموقع
محاضرات اليوم السابع للمخيم كانت فى العمل الجماعي وبناء الفريق PDF طباعة إرسال إلى صديق
الكاتب الموقع العلمي   
السبت, 31 مايو 2014 18:04

مخيم الموهبة في يومة السابع بدأ بمحاضرة عنوانها العمل الجماعي وبناء الفِرق. قدم المحاضرة الأستاذ سامي سيد وهو أحد خريجي مخيم الموهبة للأطفال الدورة الثانية وأيضاً أستاذ طارق محمد .قُسم الأطفال إلى مجموعتين (أ) و(ب) ثم أخرج الأستاذ طارق الأطفال خارج القاعة ثم قدم لعبة اُعجب بها جمع الأطفال وأضحكتهم كثيراً،

ثم توجهو إلى القاعه لمواصلة المحاضرة والتي إحتوت على تعريف الفرِيق وشرح لهم الأستاذ الفرق بين Team-Group، وعرض بعض الصور بالبروجكتر تدل على الفَرق.

 

وقدم الأستاذ طارق لعبة قسم من خلالها الأطفال الى عدة مجموعات والهدف منها أن كل مجموعة تقوم ببناء برج من الورق، وبعد الإنتهاء من اللعبة تم تقيم التصاميم التي صممها الأطفال وطرح أسئلة عن روح العمل الجماعي وكانت لعبة ممتعة وجميلة إستفاد الأطفال من كيفية العمل الجماعي.

القسم الثاني من المحاضرة كان عن كيفية بناء الفِرق التي تتكون من Forming، Storming، Performing،

وقدم عرض لعِدة فيديوهات تدل على العمل الجماعي والتعاون بين الفريق وطرح بعض الأسئله تفاعل معها الأطفال كثيراً وكانت إجاباتهم دقيقة، وقد عَدد الأستاذ سامي سيد مهارات الفرِيق وهي الأستمتاع، الأسئلة، المشاركة، المساعدة، الإهتمام، التقديم، الإحترام، المسئوليه.

في نهاية المحاضرة تحدث الأستاذ سامي عن المكاسب التي جناها من مخيم الموهبة للأطفال وأن المخيم قدم له فرصه علميه جعلته متفوق  في حياته وطلب من الأطفال الإجتهاد والمثابرة في حياتهم وجعل المخيم نقطة للإنطلاق إلى اُفاق علمية أوسع وأيضاً أشاد بالمخيم في دورتة الخامسة وتمنى لهم قضاء أيام جميلة ومفيدة.

 

التعليقات (0)

RSS خاصية التعليقات

إظهار/إخفاء التعليقات

أضف تعليق

تصغير | تكبير

busy
آخر تحديث: السبت, 31 مايو 2014 18:36