استفتاء

ماهو رأيك فى تصميم موقع الهيئة الجديد؟
 

أحدث الأخبـــــار

المتواجد الأن

حاليا يتواجد 22 زوار  على الموقع
أطفال مخيم الموهبة فى محاضرات عملية لتطبيقات الحاسوب بمعامل مدينة أفريقيا التكنولوجية PDF طباعة إرسال إلى صديق
الكاتب الموقع العلمي   
الخميس, 29 مايو 2014 17:08

بدآ اليوم السادس لمخيم الموهبة للأطفال بمحاضرات الحاسوب النظرية بمدينة افريقيا التكنولوجية في القسم الإلكتروني مع الأستاذة حباب مصطفي التي قامت بتعريف ماهو الفصل الإلكتروني وقالت إنه يتكون من الكميرات، البروجكتر، الأجهزة اللوحية. وشرحت أيضاً فوائد (الtablet  الجهاز اللوحي)

في التعليم الحديث وفي حياتنا اليومية ومدى أهميتة لبعض الأشخاص والشركات، ومن ثم بادر الأطفال بالأسئلة .

القسم الثاني للمحاضرة توجة أطفال مخيم الموهبة لمعمل الحاسوب وقدمت محاضرتة الأستاذة سلمي محمد وفي بداية حديثها طرحت أسئلة علي الأطفال عن مدي معرفتهم بالحاسوب وتعريفة وماهي البرامج التي يعرفونها، وقد تفاعل الأطفال معها بالإجابات على أسئلة المحاضرة وأعجبت جداً الأستاذه بإجابات أطفال المخيم.

وتحدث بعض الأطفال عن برامج تعاملوا معها ببراعة هائله ادهشة الأستاذه من مدي خبرتهم بالحاسوب وبرامجه المعقده التي عددها الأطفال (الأوفيس، الرسام، الإنترنت، الألعاب)

ثم قدمت الأستاذة شرح كافي عن الأختصارات في لوحة المفاتيح التي تتيح لنا التعامل مع الحاسوب  بسرعة، وعرفتهم علي كيفية انشاء فولدر جديد وتسميتة وكيفية عمل مجلد داخل الفولدر وكيف نصل اليه عن طريق الفاره أو لوحة المفاتيح .

موضحه لهم كيفية اغلاق الجهاز بطريقة الأختصار وهي alt+f4  .

وأخيراً دلفت الأستاذة الي برنامج العروض التقديمية (البوربوينت) في أجهزة الحاسوب بأنشاء شريحتين وكتابة أسمائهم وحفظ الشرآئح،  بعد ذلك قدم الأطفال شرحاً لفظياً عن طريقة عمل شرائح العروض التقديمية  (البوربوينت)، من ما جذب إنتباه الأستاذة واعُجبت بشرحهم كثيراً.

 

التعليقات (0)

RSS خاصية التعليقات

إظهار/إخفاء التعليقات

أضف تعليق

تصغير | تكبير

busy
آخر تحديث: الخميس, 29 مايو 2014 18:16