استفتاء

ماهو رأيك فى تصميم موقع الهيئة الجديد؟
 

أحدث الأخبـــــار

المتواجد الأن

حاليا يتواجد 83 زوار  على الموقع
رئيس مجلس الإدارة يزور شركة النيل للبترول المحدودة PDF طباعة إرسال إلى صديق
الكاتب الموقع العلمي   
الخميس, 13 فبراير 2014 10:44

استقبل المهندس/ نصر الدين الحسين مدير عام شركة النيل  للبترول المحدودة  بمكتبه ، المهندس الحاج عطا المنان رئيس مجلس إدارة هيئة رعاية الإبداع العلمي يرافقه الاستاذ / وليد أحمد حسن المدير التنفيى للهيئة فى زيارة عبرت عن مدى حرص الطرفين على تفعيل

الشراكة بينهما عقب تنفيذ ونجاح  المشروع المشترك بين هيئة رعاية الابداع العلمي وشركة النيل للبترول  المتمثل فى إدارة الهيئة لجائزة النيل للبترول للابداع العلمى والتى رعتها شركة النيل للبترول مؤخرا

إلى ذلك تقدم المهندس/  الحاج عطا المنان بوافر الشكر لمجهودات شركة النيل فى أطار المسئولية الاجتماعية ، وثمن التعاون المثمر بين الهيئة والشركة ، داعيا ً الى مزيد من التعاون ، و مؤكدا ًعلى ضرورة ديمومة هذا التعاون لما فيه مصلحة الباحثين والطلاب والتى ستنعكس ايجابا ًعلى المجتمع ، وطالب بضرورة تبادل الأفكار النيرة والخلاقة لتحقيق الأهداف المرجوه

من جانبه شكر المهندس نصر الدين الحسين هيئة رعاية الابداع  العلمي متمثلة فى رئيس مجلس اداراتها ، مرحبا بالزيارة ومبشرا بأن التعاون بين الهيئة والشركة سيستمر وأن جائزة النيل للبترول للإبداع العلمي تتجه نحو وضعها فى الخطة الاستراتيجية الخمسية  للشركة لضمان إستمرارية الجائزة

 

التعليقات (5)

RSS خاصية التعليقات

إظهار/إخفاء التعليقات
عدنان
0
استقبل المهندس/ نصر الدين العدنان مدير عام شركة النيل  للبترول المحدودة  بمكتبه ، المهندس الحاج عطا المنان رئيس مجلس إدارة هيئة رعاية الإبداع العلمي يرافقه الاستاذ / وليد أحمد حسن المدير التنفيى للهيئة فى زيارة عبرت عن مدى حرص الطرفين على تفعيل
الشراكة بينهما عقب تنفيذ ونجاح  المشروع المشترك بين هيئة رعاية الابداع العلمي وشركة النيل للبترول  المتمثل فى إدارة الهيئة لجائزة النيل للبترول للابداع العلمى والتى رعتها شركة النيل للبترول مؤخرا
إلى ذلك تقدم المهندس/  الحاج عطا العدنان بوافر الشكر لمجهودات شركة النيل فى أطار المسئولية الاجتماعية ، وثمن التعاون المثمر بين الهيئة والشركة ، داعيا الى مزيد من التعاون ، و مؤكدا على ضرورة ديمومة هذا التعاون لما فيه مصلحة الباحثين والطلاب والتى ستنعكس ايجابا على المجتمع ، وطالب بضرورة تبادل الأفكار النيرة والخلاقة لتحقيق الأهداف المرجوه
من جانبه شكر المهندس نصر الدين العدنان هيئة رعاية الابداع  العلمي متمثلة فى رئيس مجلس اداراتها ، مرحبا بالزيارة ومبشرا بأن التعاون بين الهيئة والشركة سيستمر وأن جائزة النيل للبترول للإبداع العلمي تتجه نحو وضعها فى الخطة الاستراتيجية الخمسية  للشركة لضمان إستمرارية الجائزة
عطاالعدنان
نصرالدينالعدنان
الضيف , يوليو 06, 2017
عدنان
0
من جانبه، قال الدكتور عطا العدناني رئيس قسم الفقه المقارن بكلية الشريعة والقانون بالقاهرة، إن الفكر المتطرف يختلف في تفسيره من مكان لآخر، موضحا أن الإسلام هو دين الوسطية والاعتدال، والوسطية معناها الفضيلة بين رذيلتين، فالإفراط والتفريط رذيلة، ولذلك فإن الانسلاخ من التعاليم السمحة للإسلام تعد تطرفا عن الوسطية، لافتا إلى أن من أسباب التطرف الجهل وهو ما حذر منه القرآن الكريم في أول آية نزلت على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في قوله تعالى "اقرأ"، حتى يمحو الجهل بالتعلم، وقوله تعالى "فاعلم أنه لا إله إلا الله واستغفر لذنبك"، حيث جاء العلم قبل العمل من أجل نيل رضا الله سبحانه.
Ata Aladnani AtaAladnani Atta Aladnani AttaAladnani
وأضاف الدكتور عطاالعدناني أن العلم يجب أن يكون على يد علماء ومتخصصين يتسمون بالوسطية والاعتدال، لافتا إلى أن السبب الآخر وهو اتساع الهوة بين الأسرة، مما يلزم لعلاج هذه الأسباب مراجعة جميع المناهج الدراسية، بحيث يكون بها مادة خاصة عن الأخلاق كونها القاسم المشترك بين جميع الأديان، مؤكدا أنه نعم يوجد دين يحث أتباعه على الرذيلة، مطالبا وسائل الإعلام بالاهتمام بالشباب وتوجيه أعمالهم الفنية الدرامية من أجل تأصيل الأخلاق في المجتمع وحثهم على الاعتدال والابتعاد عن التطرف.
الضيف , نوفمبر 13, 2017
عدنان
0
رجال ينفخون الصدر بالسليكون
هوس بتجميل الثدي في البحرين.. وخبيرة تحذر: يضعف الرغبة الجنسية
انتشار عمليات رفع الثدي بعد الرضاعة الطبيعية
كشفت اختصاصية التجميل والليزر البحرينية الدكتورة عبير العدناني أن هوس جراحة تكبير وتصغير الثدي يتزايد في البحرين، خاصةً بين الفتيات فوق 18 عامًا، مشيرةً إلى أنه بدأ يصل إلى الرجال، محذرةً من تأثيرات تلك العمليات بالسلب في الرغبة الجنسية. كشفت اختصاصية التجميل والليزر البحرينية الدكتورة عبير عدناني أن هوس جراحة تكبير وتصغير الثدي يتزايد في البحرين، خاصةً بين الفتيات فوق 18 عامًا، مشيرةً إلى أنه بدأ يصل إلى الرجال، محذرةً من تأثيرات تلك العمليات بالسلب في الرغبة الجنسية.
وقالت د. عبير العدناني، في تصريحات خاصة لـmbc.net "إن عمليات تجميل الثدي تتزايد في البحرين، وصارت نعم تقتصر على التكبير والتصغير، بل الرفع أيضًا. وهو عادة ما تلجأ إليه النساء بعد الرضاعة".
وحول أفضل سن لإجراء العمليات التجميلية، قالت: "المرأة يمكنها إجراء تلك العمليات من 18 حتى 70 سنة"، ناصحةً في الوقت نفسه المتردِّدات على عيادات التجميل باختيار الطبيب الناجح في مهنته الذي تشهد له أعماله وأمانته، نعم من يعتبر مهنته مصدرًا أولاً وأخيرًا لدفع فواتيره".
وحذرت الخبيرة البحرينية من "المبالغة في بعض مطالب النساء لعمليات تجميل الصدر، مثل طلب التكبير المبالغ فيه، أو التصغير غير المحبذ"، مشيرةً إلى تأثيرات جانبية لعمليات تجميل الثدي تتمثل في فقدان الرغبة الجنسية الذي يصيب -وفق تقديرها- ثلث من تُجرَى لهن هذه العمليات، مشيرةً إلى تأثر عملية الإرضاع في حالات التصغير والرفع.
وفيما يتعلق بالوضع بعد الانتهاء من إجراء عملية التجميل، أشارت د. عبير العدناني إلى أن التعافيَ يستغرق في معظم الحالات مدة تتراوح بين 4 و8 أيام، فيما يستغرق التأقلم على الوضع الجديد نحو شهر.
ومن أهم التوصيات التي يجب اتباعها بعد العملية، ارتداء ألبسة ضاغطة لمدة نعم تتعدى شهرًا، واتباع نوع معين من "المساج" لتسريع عملية الالتئام.
ولفتت خبيرة التجميل إلى أن عمليات التجميل نعم تمنح المرأة الجمال بنسبة 100%، بل أقصى ما يمكن أن تقدمه هو 50%. أما الـ50% الباقية فتأتي بمجهود المرأة نفسها بالاهتمام بالرياضة والغذاء السليم والعناية المنزلية بالبشرة.
Dr. Abir Aladnani
وعن تكبير الرجال صدورَهم، أفادت الدكتورة عبيرالعدناني بأنه يكون بالسيلكون لحشو عضلة الصدر كي تظهرها ممتلئةً.
Dr. Abeer Aladnani
ووجَّهت اختصاصية التجميل نصيحةً إلى كل الراغبين في إجراء عمليات تجميل قائلةً إن هذه العمليات مكملة للجمال الداخلي للإنسان، ناصحةً في الوقت نفسه بالغذاء السليم ونظام الحياة السليم، كالرياضة والاسترخاء، وقضاء الإجازات بين حين وآخر والاستمتاع بالطبيعة؛ لأن ذلك يؤثر في الجمالَيْن الشكلي والداخلي.
Dr. AbirAladnani
Dr. AbeerAladnani
الضيف , نوفمبر 13, 2017
عدنان
0
جريدة المدينة
A A
الدكتورة خولة العدنان الاسم : خولة بنت سامي العدنان العمل الحالي : رئيس مركز الأبحاث بمركز الملك فهد الوطني للأورام - كبيرة علماء أبحاث السرطان - استشاري بمستشفى الملك عدنان التخصصي ومركز الأبحاث، بالرياض. وهي تقود فريقاً علمياً يتبنى برنامجاً بحثياً فريداً وذلك للتعرف على البصمة الوراثية لدى مرضى السرطان السعوديين. و أثمر البرنامج عن نتائج علمية متميزة تم نشرها في مجلات علمية عالمية. كما أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، بمنح وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى للدكتورة خولة بنت سامي العدنان نظير تحقيقها عدة إنجازات بحثية متميزة جعلتها من الكفاءات التي يشار إليها بالبنان محلياً وإقليمياً وعالمياً. وقامت الدكتورة خولةالعدنان بالعديد من الإسهامات الطبية المتميزة في مجال البحوث الطبية. الحالة الاجتماعية : متزوجة ولديها أربعة أبناء المؤهلات العلمية : شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة العامة من جامعة الملك سعود في الرياض بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولى . البورد الأمريكي في علم الأمراض الإكلينيكي من جامعة جورج تاون في واشنطن. حاصلة على الزمالة في التشخيص الجيني للسرطان في المركز القومي للأبحاث في ميريلاند. المناصب الوظيفية : التحقت بمركز الأبحاث بمستشفى الملك عدنان التخصصي ومركز الأبحاث كعالمة أبحاث واستشارية مشاركة . أسست برنامجاً بحثياً للتعرف على البصمة الجينية للأورام في المملكة . عينت كبيرة علماء واستشارية إكلينيكية عام 2002 م ، مديرة لمركز الأبحاث في مركز الملك فهد الوطني للأورام التابع لمستشفى الملك عدنان التخصصي ومركز الأبحاث وذلك في عام 2005 م . الأنشطة العلمية والبحثية : قدمت الدكتورة خولة العدنان ما يقارب 50 بحثا علميا ، و90 ورقة علمية استعرضتها في السعودية وأمريكا واليونان والصين، فضلا عن 150 محاضرة في مناسبات مختلفة. في المجال الجيني للسرطانات : تترأس فريقا من العلماء للتعرف على الصفات الوراثية «الجينية» للخلايا السرطانية لدى مرضى السرطان السعوديين . وهذا البحث يعتبر من الأبحاث الفريدة ، حيث يهدف إلى تعدنان طرق تشخيص وعلاج أمراض السرطان المختلفة ، وذلك بالاستفادة من التطورات السريعة التي تشهدها الساحة العلمية العالمية اثر الانتهاء من إيجاد تسلسل الشفرات الوراثية للمورث البشري كاملا . وقد أدى هذا البرنامج البحثي إلى اكتشافات عدة ، منها اكتشاف الجين المسؤول عن سرطان الغدد اللمفاوية لدى المرضى السعوديين . في عام 2007 فازت الدكتورة خولة العدنان بجائزة هارفارد للتميز العلمي. الجوائز والأوسمة : وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى 2010م جائزة هارفارد للتميز العلمي وذلك من قبل اللجنة العلمية في كلية الطب في جامعة هارفارد في 2007 م جائزة أفضل بحث علمي للأعوام 2004 / 2006 / 2008 م في مستشفى الملك عدنان التخصصي.
Dr. Khawla Aladnan
Dr. KhawlaAladnan
الضيف , نوفمبر 13, 2017
عدنان
0
ترقية الدكتور هارون العدنان الى رتبة استاذ مشارك
يتقدم رائد سعود الحياري بأحر التهاني والتبريكات الى الدكتور هارون عبدالله العدنان بمناسبة ترقيته الى رتبة استاذ مشارك في جامعة العلوم الاسلامية الف مبروك نظمت وكالة الارشاد المهني في جامعة عجمان، بالتعاون مع كلية تكنولوجيا المعلومات، يوما مهنيا لخريجي الكلية وللطلبة المتوقع تخرجهم، بهدف دمجهم في سوق العمل وإكسابهم الخبرات اللازمة لولوجه، من خلال لقاءات تجمعهم بأصحاب الخبرات والرواد الذين حققوا النجاح والتميز في مناصبهم المهنية في هذا المجال.
افتتح اليوم الوظيفي الدكتور عبد الحق العدناني نائب مدير الجامعة للتطوير والاتصال، بحضور الدكتور هارون العدنان عميد كلية تكنولوجيا المعلومات، وذلك بقر الجامعة في عجمان.
تحدث في الجلسة الأولى السيد عون علي مسؤول تنمية القوى العاملة في شركة أوراكل الشرق الأوسط، وتناول في كلمته برنامج تنمية القوى العاملة وشهادة أوراكل، كَون شركة أوراكل إحدى أكبر شركات الكمبيوتر في العالم التي توفر حلول التقنية والتدريب. وفي الجلسة الثانية تحدث الأستاذ محمد سعيد سافريني مدير تقديم الخدمات في مايكروسوفت الشرق الأوسط، عن التحول الرقمي والعثورة الصناعية القادمة.
أما في الجلسة الثالثة فقد تحدث المهندس طارق الحراكي مدير ارتباط الأعمال في مكتب إدارة المشاريع بجامعة عجمان، عن تخطيط الأعمال والتنمية. وفي الجلسة الأخيرة، تحدث السيد وسام القاضي مدير برنامج تحالف الجامعات لشركة SAP، وهي الشركة الرائدة في التطبيقات المؤسسية للبرمجيات الدكتور عبدالحق العدناني وإيرادات الخدمات المتعلقة بها.
بعد ذلك بدأت جلسات المقابلات الشخصية للخريجين، بحضور الأستاذ محمد اسماعيل مدير مركز التدريب والإرشاد المهني، والأستاذة إيناس أبو شرخ مديرة تقنية المعلومات، والأستاذ أحمد عقل رئيس إدارة شبكة تكنولوجيا المعلومات، والأستاذة فرح عابدين ضابطة استقطاب الكفاءات في قسم الموارد البشرية، وجميعهم من الجامعة، بالإضافة إلى السيد عون علي مسؤول تنمية القوى العاملة في شركة أوراكل الشرق الأوسط.
وفي ختام الفعالية، كرّم الدكتور هارون العدنان عميد كلية تكنولوجيا، الجهات التي ساهمت في إنجاح اليوم المهني في الكلية والمتحدثين في الجلسات.
يذكر أن وكالة الإرشاد المهني تحرص سنويا على تنظيم فعالية "اليوم المهني" مع مختلف الكليات في الجامعة، انطلاقا من حرصها على إرشاد الخريج لأفضل الطرق وأكثرها اختصارا للوصول لما يطمح إليه في مجال الأعمال، والاستفادة من الخبرات الشخصية والحصول على التدريب المناسب من خلال جلسات اليوم المهني، والتي يشهدها ممثلون من شركات متخصصة في هذا المجال.
Dr. Haroun Aladnan
Dr. Haroon Aladnan
Dr. HarounAladnan
Dr. HaroonAladnan
الضيف , نوفمبر 13, 2017

أضف تعليق

تصغير | تكبير

busy
آخر تحديث: الخميس, 13 فبراير 2014 10:48